أكدت رئيسة المجمع المهني للتنظيف وجمع ونقل ورسكلة النفايات، ابتسام بن أحمد، أن وزارة البيئة تخصص 10 ملايين دينار، سنويا، لنقل وردم نفايات البناء والهدم.
لا ننسى أيضا ارتفاع عدد المصبات العشوائية المخصصة لهذه النفايات منذ اندلاع الثورة إلى 290 “نقطة سوداء” حيث شوشت المناظر الطبيعية والحضرية وأثرت سلبا على البيئة.
من جهتهم بين خبراء فى مجال البيئة أنه يجب التصدي لهذا الإهدار من خلال رسكلة هذه النفايات لأنه الحل الأمثل لتثمين المواد الأولية غير المتجددة (الأسمنت والآجر والرمل والحديد).



