نظمت إدارة حفظ صحة الوسط وحماية المحيط بوزارة الصحة ، اليوم الأربعاء 14 مارس 2018 ، بمركز التكوين المستمر لأعوان وإطارات الصحة بالمنستير ندوة وطنية حول المسح الوطني الأول المتعلق بغسل الأيدي بالوسط الجماعي وذلك بالتنسيق بين المنظمات العالمية مثل المنظمة العالمية للصحة ، والجمعيات ذات الطابع العلمي . وقال مدير حفظ صحة الوسط والمحيط بوزارة الصحة ، محمد الرابحي ، في تصريح إعلامي إن الندوة تهدف إلى كيفية التحكم أكثر في نظافة الأيدي باعتبارها الوسيلة الرئيسية لنقل العدوى . وأوضح أن الندوة ستتضمن دراسة حول طريقة إجراء مسح وطني حول تقييم الجانب المعرفي في العائلات التونسية ، مبينا انه لهذا الغرض تم اختيار حوالي 5 ألاف عينة للقيام بالمسح . وأشار إلى أن نتائج المسح ستكون جاهزة خلال السداسية الثانية من هذا العام ، وبعد ذلك يتم برمجة الأنشطة ذات العلاقة بالموضوع مثل التحسيس والتوعية والتأطير قائلا إن هذا العائلات التونسية والمحلات الغذائية من أجل التصدي للأمراض ذات العلاقة باليد وفق تعبيره.
Dernières nouvelles
-
افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح والمجتمع في سليانة
-
“GREENOVI” يطلق دعوته الثالثة لابداء الاهتمام ببرنامج “GREENASSIST” “
-
التظاهرة الاقتصادية الكبرى ” Africa Big 5″ تعود من جديد من 16 الى 19 جوان 2026 التظاهرة الاقتصادية الكبرى
-
درنة بحر وجبل ووادٍ وشلال شرح وتوضيح لفيضان درنة 2023
-
ماذا عن قطاع العقارات في تونس ؟



