أشرف وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر ، امس الاربعاء 28 فيفري 2018 ، بمقر الوزارة على اجتماع تم تخصيصه إلى الانطلاق في تنفيذ مشروع للتقليص من انبعاثات غازات أكسيد الأزوت بوحدات المجمع الكيميائي التونسي . واعطى الوزير الإذن بالشروع في تنفيذ هذا المشروع بهبة من الوزارة الفيدرالية الألمانية المكلفة بالبيئة تبلغ 1.7 مليون أورو، ويمتد تنفيذ مشروع التقليص من انبعاثات غازات أكسيد النيتريت بوحدات المجمع الكيميائي التونسي على مدى سنتين إلى موفي سنة 2020، ويخصص لتركيز تجهيزات الإنتاج النظيف بوحدات تصنيع حامض النتريت ومنظومة لمتابعة الانبعاثات الغازية بالمجمع الكيميائي التونسي ، وفق بلاغ صادر عن الوزارة . كما اكد المؤخر ان هذا المشروع يندرج في إطار تنفيذ التزامات تونس الواردة في اتفاق باريس حول المناخ .
Dernières nouvelles
-
افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح والمجتمع في سليانة
-
“GREENOVI” يطلق دعوته الثالثة لابداء الاهتمام ببرنامج “GREENASSIST” “
-
التظاهرة الاقتصادية الكبرى ” Africa Big 5″ تعود من جديد من 16 الى 19 جوان 2026 التظاهرة الاقتصادية الكبرى
-
درنة بحر وجبل ووادٍ وشلال شرح وتوضيح لفيضان درنة 2023
-
ماذا عن قطاع العقارات في تونس ؟




