يعقد المجتمع المدني بقابس بمبادرة من “جمعية على خاطرك يا قابس” و “جمعية من حقي” وبالتعاون مع 20 جمعية ومنظمة ناشطة بالجهة وبمشاركة أكثر من 200 ناشط مدني وبيئي ندوة صحفية يليها تجمع شعبي أمام المسرح البلدي بالعاصمة لتسليط الضوء والكشف للرأي العام عن حقيقة الكارثة البيئية والصحية التي وصلت إليها ولاية قابس.
وتشهد الجهة تلوث هوائي وبحري واستنزاف للمائدة المائية وتدمير لواحتها البحرية – الواحة الوحيدة في حوض البحر الأبيض المتوسط – وانتشار للإمراض الخبيثة، إضافة إلى أرقام مفزعة عن أمراض هشاشة العظام والحساسية وضيق التنفس والعقم والتشوهات الخلقية للأجنة من جراء الوحدات الكيميائية والصناعية الملوثة المنتصبة في الجهة منذ عقود والتي لم تراع حتى الحد الأدنى للمعايير الدولية لحماية البيئة والاتفاقيات الدولية الممضية عليها الدولة التونسية وتواصل سياسة التسويف والمماطلة المتبعة من قبل الحكومات المتعاقبة.

Dernières nouvelles
-
الخبير في الاستثمار والنجاعة العقارية، سمير زنطور: العقار التونسي يتغير …و المستثمر الناجح هو من يقرأ النحولات قبل الجميع
-
افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح والمجتمع في سليانة
-
“GREENOVI” يطلق دعوته الثالثة لابداء الاهتمام ببرنامج “GREENASSIST” “
-
التظاهرة الاقتصادية الكبرى ” Africa Big 5″ تعود من جديد من 16 الى 19 جوان 2026 التظاهرة الاقتصادية الكبرى
-
درنة بحر وجبل ووادٍ وشلال شرح وتوضيح لفيضان درنة 2023


